تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

بلوفديف وجهة مثالية لعشاق التاريخ والآثار

تتميز ثاني أكبر مدينة في بلغاريا بكونها أقدم مدينة مأهولة باستمرار في أوروبا. تمتلئ مدينة بلوفديف بالآثار القديمة والمواقع التاريخية المهمة، وهي إضافة جديرة بمسار رحلتك الأوروبية.

يمتزج القديم بسهولة مع الحديث، مما يجعل من بلوفديف مدينة رائعة تقدم مزيجًا من تجارب السفر الفريدة للمسافرين المميزين. في الآتي، جولة أشهر الأماكن السياحية في بلوفديف.

مسرح فيليبوبوليس القديم

يقع هذا المدرج الروماني القديم على قمة المنحدرات الجنوبية للتلال الثلاثة في قلب المدينة القديمة، وهو واحد من أفضل المدرجات المحفوظة من نوعه في العالم وأكثر معالم المدينة القديمة إثارة للإعجاب. تم بناء المسرح الرائع في القرن الأول الميلادي، والذي يتسع لجلوس 7000 شخص، وقد تم استخدامه في السابق لاجتماعات مجلس الإدارة ومعارك المصارعين.

يُعد المدرج القديم الذي تم ترميمه الآن مكانًا جذابًا لإقامة الحفلات الموسيقية وعروض الأوبرا خلال فصل الصيف. تستحق هذه التحفة التاريخية حقًا أن تكون على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في بلوفديف، ويجب زيارتها للحصول على لمحة غنية من التاريخ والمناظر الخلابة للمدينة.

المتحف الإثنوغرافي الإقليمي

يقع في واحد من أكثر القصور إثارة للإعجاب في البلدة القديمة، وهو واحد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في بلوفديف والتي تلقي الضوء على النسيج الاجتماعي والثقافي والتاريخي للمنطقة من خلال العديد من المعروضات والمصنوعات اليدوية.

يأخذك المتحف المنسق بشكل رائع مع حديقة رائعة وموظفين متمرسين في رحلة بصرية مذهلة عبر حياة الحرفيين والتجار والفلاحين في بلوفديف

. مع أكثر من 40.000 قطعة أثرية بما في ذلك الأزياء الإقليمية والأثاث والآلات الموسيقية، يعد المتحف واحدًا من الأفضل من نوعه في جميع أنحاء البلاد.

مسجد دزومايا

يقع هذا المسجد المحفوظ بشكل جميل في قلب مدينة بلوفديف، وهو يعد من بين أكبر المباني وأكثرها إثارة للإعجاب. يعرض المسجد الجذاب ذو القباب التسعة أيضًا تأثيرات العناصر المعمارية البيزنطية والبلغارية القديمة مما يجعله نصبًا تاريخيًا مهمًا وإضافة جديرة إلى قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في بلوفديف.

تم طلاء الديكورات الداخلية للقباب بذوق رفيع بزخارف نباتية معقدة وآيات قرآنية تضيف إلى جمالها.

يجب على الزائرين ارتداء ملابس محتشمة لدخول المسجد ويجب على النساء تغطية رؤوسهن (يتم توفير ملابس الرأس خارج المسجد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى