الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد #الكمثرى المذهلة#للجسم

#الكمثرى واحدة من #الفواكه المفضلة عند الكثيرين حيث إنها تتميز بمذاقها الطيب وشكلها المختلف كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من #الفيتامينات والمعادن والمواد# المضادة للأكسدة والألياف التى تحافظ على صحة #الجسم والبشرة والشعر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الكمثرى تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فضلا على أنها بها نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع.

فوائد الكمثرى للجسم

تعتبر الكمثرى واحدة من الفواكه التى تحمى الجسم من الحساسية، وينصح الأطباء بإعطائها للأطفال

تعمل الكمثرى على السيطرة على مستويات السكر فى الدم وتمنع الإصابة بمرض السكر نظرا لانخفاض نسبة السكريات بها

صحة القلب

تعتبر فاكهة الكمثرى مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، مما يعني أنه قد يكون لها تأثير كبير على صحة القلب، إذ أن البوتاسيوم معروف أنه موسع للأوعية، وهذا يعني أنه يخفض ضغط الدم، مما يقلل من الضغط على الجهاز القلبي الوعائي بأكمله ويجعل من الصعب حدوث الجلطات أو إلحاق الأذى.

تعزيز صحة الأمعاء

الكمثرى من المصادر الجيدة للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والتي تعتبر مهمة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، حيث إن هذه الألياف لها دور في انتظام الأمعاء وتليين البراز مما يقلل من التعرض إلى الإمساك والعمل على علاجه.

إنقاص الوزن

انخفاض السعرات الحرارية في الكمثرى يجعلها من الفواكه الصيفية المفيدة للتخسيس، فضلًا عن غناها بالألياف التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يقلل من كمية الطعام المستهلكة على مدار اليوم.

تمنع الكمثرى هشاشة العظام وتعالج التهابات المفاصل والروماتيزم حيث إنها تساعد على امتصاص الكالسيوم بسهولة

مضاد للسرطان

تحتوي الكمثرى على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين ج و ك والنحاس، وهذه المواد الكيميائية تزيل الجذور الحرة وتحمي الخلايا من الضرر الذي يمكن أن تسببه، وبهذا تكمن أهمية فوائد الكمثرى في هذه الحالة.

يتم الإشادة بمضادات الأكسدة في المقام الأول لأنشطتها المضادة للسرطان، وقد تم ربط الكمثرى كونها غنية بمضادات الأكسدة بالوقاية والحد من الإصابة بالسرطان، ووجد أن ثمار مثل الكمثرى قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة.

تعمل الكمثرى على تغذية الأطفال وتساعد الأم فى الفطام

تحتوى الكمثرى على مواد مضادة للأكسدة تعمل على السيطرة على ضغط الدم

تقوية النظر

تتميز الكمثرى باحتوائها على اللوتين والزياكسانثين، وهما مركبان يساعدان على تعزيز صحة العين وتقليل الحاجة لارتداء نظارة طبية عند التقدم في العمر.

وتساعد الكمثرى على إمداد الجسم بفيتامين أ، الذي يؤدي نقصه عن المعدل الطبيعي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض التنكس البقعي، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين.
فوائد #الكمثرى المذهلة#للجسم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى