الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد تناول البصارة

تعتبر البصارة من أشهر الأكلات الشعبية التي يجتمع على حبها الكبار والصغار، لأنها تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة، وتساهم في مقاومة السرطان وتنشيط الدورة الدموية كما أنها تعد بديلًا للحوم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

البصارة المصرية هى من الاكلات الشعبية الشهيرة، والتي تتكون من الفول ومجموعة من الخضروات، لتصبح البصارة وجبة مليئة بالفيتامينات الغذائية للجسم.

تحتوي البصارة على عدة فوائد مذهلة، فهي تحتوي على كمية عالية من البروتين والخضراوات التي تعمل على تعزيز الصحة وتقوية المناعة، كما تعد البصارة من الاكلات الشعبية الشهيرة ، ومليئة بالكثير من الفيتامينات والمعادن الصحية…

فوائد البصارة على الصحة..

تحارب السرطان 

أثبتت الدرسات أن الفول المتواجد في البصارة به مضادات أكسدة، لذلك يحمى من الاصابة من السرطان ويقلل تكون الخلايا السرطانية.

يخفض الكوليسترول فى الدم.

– تساعد البصارة على تقوية العظام والحد من الهشاشة، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

هذة الوجبة تعزز من مناعة الجسم لأحتوائها على الخضروات فكلها معآ وجبة كاملة متكاملة وعالية القيمة الغذائية.

تقوم البصارة بخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

– تلعب البصارة دورًا هامًا في الحفاظ على صحة القلب.

يدير مرض السكري

تساعد على فقدان الوزن لأنها تحتوى على الالياف التى تساعد على الشعور بالشبع لوقت أطول، كما تعالج الامساك بفضل الالياف المتواجدة به، وتعمل على إمتصاص الحديد فى الجسم بصورة أفضل لأن به فيتامين (ج) والذى يساعد على إنتاج الكولاجين فى الجسم.

مكونات البصارة

2 كوب فول مدشوش مغسول ومنقوع ساعتين فى ماء دافئ

لتر ونصف ماء

كزبرة خضراء

بصلة

5 فصوص من ثوم

ملح وفلفل

كزبرة جافة

كمون

ملوخية جافة..اختياري

نعناع جاف…اختياري

الطريقة

– في وعاء على النار، نضع الماء ونضيف بعد تصفيته جيدًا من الماء، ونضيف البصل والثوم والكزبرة الخضراء حتى يغلي جيدًا بعدها توضع على نار هادئة.

– وتترك لمدة 35 دقيقة، وتضرب في الخلاط الكهربائي ويضاف إليها الملوخية والنعناع الجاف، ضعي مقلاة على النار وبها زيت ثم عليها البصلة المفرومة وذرة من الكزبرة الجافة ناشفة وذرة ملح ثم تقلب جيدًا حتى تصبح باللون الذهبي.
فوائد تناول البصارة -صحيفة هتون الدولية

البصارة هي حساء من الأكلات الغذائية واسعة الانتشار في كُل من المغرب ومصر وفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88