تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أماكن سياحية لا يزورها فصل الشتاء أبداً

من المعروف أن فصل الشتاء وأجواءه الثلجية لا يفضلها الكثيرون، كون تلك الأجواء في بعض الأحيان تكون قاسية، حيث يفضلون الوجود تحت أشعة الشمس طوال الوقت، لأنها مصدر الطاقة والحيوية بالنسبة لهم. وهناك العديد من الأماكن حول العالم التي لا يزورها فصل الشتاء أبداً، فالأجواء هناك دائماً مشمسة أو دافئة على مدار العام، أي أن فصلي الصيف والربيع هما السائدان طوال العام. ونرصد في التقرير التالي أبرز الأماكن في مختلف دول العالم، التي لا يزورها فصل الشتاء أبداً، ومنها:
جمهورية موريشيوس – المحيط الهندي
تقع جمهورية موريشيوس شبه الاستوائية في وسط المحيط الهندي، وتتمتع بمناخ معتدل ودافئ، حيث لا تزيد درجة الحرارة في الأيام الحارة على 31 درجة مئوية، ولا تقل عن 17 درجة مئوية، فهي مكان لا يزوره الشتاء أبداً.
اًديربان – جنوب أفريقيا
تتمتع مدينة ديربان الجنوب أفريقية بمناخ معتدل طوال العام، فلا تزيد درجات الحرارة على 23 درجة مئوية، ولا تقل عن 15 درجة مئوية، وهذا الأمر ليس كثير الحدوث أن تنخفض لمثل هذه الدرجة.
سان دييغو – أميركا
تقع مدينة سان دييغو جنوب غرب ولاية كاليفورنيا الأميركية، وإذا أردت الاحتفال بالكريسماس مثلاً وسط الثلوج والأجواء المتجمدة فلا تذهب إلى هناك فهذه المدينة لا يزورها الشتاء، إذ تزيد درجة الحرارة على 16 درجة مئوية لأكثر من 344 يوماً من أيام السنة، وفصل الخريف هناك هو أكثر أوقات السنة في ارتفاع درجة الحرارة. الفلبين
تقع دولة الفلبين في جنوب شرق آسيا، وبالرغم من هطول الأمطار إلا أن الجو ليس بارداً على الإطلاق، ومتوسط درجة الحرارة طوال العام لا يقل عن 25.5-26.6 درجة مئوية.
باهيا – البرازيل
تتميز مدينة باهيا البرازيلية بمناخ دافئ طوال العام، ويبلغ متوسط درجات الحرارة 27 درجة مئوية، وحتى الشواطئ هناك تتمتع بمياهها الدافئة.
جامايكا
تُعرف جزيرة جامايكا الكاريبية بالجزيرة المشمسة التي لا يزورها الشتاء أبداً، فمناخها صيفي طوال الوقت، لكنه لا يزيد على 30 درجة مئوية، وهذه تعتبر درجة الحرارة الشائعة حتى في الأوقات المفترض أن يكون الطقس فيها بارداً.
جمهورية – ناميبيا
تقع جمهورية ناميبيا في جنوب غرب القارة الأفريقية، وتتمتع بمناخ دافئ طوال العام، ولا تقل درجات الحرارة – حتى ليلاً – عن 22 درجة مئوية.

سان دييغو (بالإنجليزيةSan Diego)‏هي مدينة ساحلية تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.[10][11][12] في عام 2005 بلغ عدد سكانها 1305736 نسمة. مساحتها 963.6 كم2. تدعى أيضاً (America’s finest city) بسبب طبيعة جوها الجميلة والمناخ الربيعي الدائم معظم أيام السنة وتعتبر سان دييغو ثاني أكبر مدينة في كاليفورنيا، وتاسع أكبر مدن الولايات المتحدة. تشتهر بمناخها المعتدل وبالشواطئ العديدة وكذلك بجسر البارون الذي يربط نصفي المدينة. أنشأها مستعمرون إسبان وأطلقوا هذا الاسم عليها. تقع على حدود المكسيك ولذلك كانت ستنضم إداريا إلى المكسيك. يقع في سان دييغو ملعب كوالكم وهو ملعب فريق المدينة سان دييغو تشارجرز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية. وأيضاً ملعب بتكو بارك وهو ملعب فريق سان دييغو بادريس المنافس في دوري البيسبول الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى