الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الكمثرى للجسم

الكمثرى تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فضلا على أنها بها نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع.. إليكم الفوائد الصحية للكمثرى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الكمثرى تتمتع بالطعم اللذيذ وأيضا العناصر الغذائية المهمة المفيدة للصحة، حيث إنها توفر للجسم العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة الهامة، للوقاية من الأمراض المختلفة ومنها السرطان ومرض السكري والأمراض القلبية.

فوائد الكمثرى الصحية

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تمثل الكمثرى أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمى، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتنظيف القولون من الفضلات وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

صحة القلب

تعتبر فاكهة الكمثرى مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، مما يعني أنه قد يكون لها تأثير كبير على صحة القلب، إذ أن البوتاسيوم معروف أنه موسع للأوعية، وهذا يعني أنه يخفض ضغط الدم، مما يقلل من الضغط على الجهاز القلبي الوعائي بأكمله ويجعل من الصعب حدوث الجلطات أو إلحاق الأذى.

تعزيز صحة الأمعاء

الكمثرى من المصادر الجيدة للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والتي تعتبر مهمة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، حيث إن هذه الألياف لها دور في انتظام الأمعاء وتليين البراز مما يقلل من التعرض إلى الإمساك والعمل على علاجه.

فقدان الوزن

إن الكمثرى هي واحدة من الفاكهة التي تميزت باحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية، كما أن متوسط ​​الكمثرى يحتوي على ما يزيد قليلًا عن 100 سعرة حرارية، ومع ذلك فإن المكملات الغذائية التي تمنحها هائلة، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التي تحفز على الشعور بالشبع لفترة أطول.

مضادة للسرطان

تقدم مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الكمثرى فائدة أخرى لصحة الإنسان، حيث ثبت أنها تساعد على الوقاية من السرطان، بفضل قدرتها الكبيرة على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف والتحور لأورام خبيثة.

التقليل من الالتهابات

بفضل مضادات الأكسدة والفلافونويد الموجودة بالكمثرى فإنها تساعد على التقليل من الالتهابات والألم الناتج عنها، حيث ان الكمثرى تقلل من أعراض التهابات المفاصل والالتهابات الروماتزمية.
فوائد الكمثرى للجسم-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88