الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد حليب جوز الهند للجسم

يعد لبن جوز الهند هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام، نظرا لأنه خالٍ من الجلوتين والصويا، كما يتميز بأنه أقل فى السعرات الحرارية مقارنة باللبن العادى، ولكن يعيبه أنه يحتوى على كميات أقل من الكالسيوم (ثلث اللبن العادى تقريبا) والبروتين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يحتوي حليب جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ، والمنغنيز، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى النحاس والزنك والفوسفور، وغيرها من المواد الطبيعية الأخرى، التي جعلت من حليب جوز الهند مستخلصاً أساسياً بالكثير من مستحضرات التجميل للبشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائده المذهلة لصحة الجسم.

فوائد لبن جوز الهند

يعزز صحة القلب
في دراسة استهدفت 60 رجلًا لمدة 8 أسابيع، وجدت ان حليب جوز الهند قلل من مستويات الكوليسترول السيء مقارنة بتناول حليب الصويا، كما زاد من مستويات الكوليسترول الجيد بنسبة 18%.

الوقاية من فقر الدم
يحتوي حليب جوز الهند على كميات كبيرة من الحديد، والذي يعد معدناً مهماً في تكوين خلايا الدم الحمراء وبالتالي يحافظ على مستوى جيد للهيموجلوبين في الجسم، ولهذا إذا كنت تعاني من مشاكل الأنيميا فإضافة كميات من حليب جوز الهند لنظامك الغذائي بشكل منتظم سوف يساعدك بشكل كبير على الحد من تلك المشكلة.

المساهمة في خفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم ينعكس إيجابًا على صحة القلب وتعزيزها.

تقوية جهاز المناعة
يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المطهرة، إذ يساعد الجسم على محاربة الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات، فقد أظهرت دراسة أجريت في الفلبين أن الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي يستجيبون بشكل أسرع للعلاج بالمضادات الحيوية وحليب جوز الهند مقارنة بأولئك الذين عولجوا بالمضادات الحيوية وحدها.

يساعد فى الوقاية من الإصابة بالتهابات الجسم والمفاصل، ويمنع حدوث خشونة الركبة

يساعد في إنقاص الوزن
حليب جوز الهند غني بالدهون الثلاثية الصحية، التي تمنحك إحساساً طويلاً بالشبع، كما يتم تخزينها بشكل جيد في الجسم وبالتالي تمنعه من تراكم الدهون، كما يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

يساهم لبن جوز الهند فى تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك
فوائد حليب جوز الهند للجسم -صحيفة هتون الدولية-

حليب جوز الهند (بالإنجليزية:coconut milk)هو سائل معتم أبيض حليبي يُستخرج من اللب المبشور لجوز الهند الناضج. يرجع السبب في عدم شفافية حليب جوز الهند وطعمه الغني إلى محتواه العالي من الزيت، ومعظمها عبارة عن دهون مشبعة، حليب جوز الهند مكون غذائي تقليدي مستخدم في جنوب شرق آسيا، أوقيانوسيا ، جنوب آسيا، وشرق أفريقيا. كما أنها تستخدم لأغراض الطهي في منطقة البحر الكاريبي، أمريكا اللاتينية الاستوائية، وغرب أفريقيا، حيث تم إدخال جوز الهند خلال الحقبة الاستعمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى