الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد #البيض #المسلوق المتعددة

#البيض من أفضل أنواع #الأطعمة الغنية #بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة #الجسم وحمايته من الأمراض، حيث تحتوى بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على فيتامين أ، الفولات، فيتامين ب، فيتامين ب 12، الفوسفور، السيلينيوم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يعد البيض المسلوق من أفضل وأسهل الوجبات الخفيفة، وأغناها بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.

فوائد البيض المسلوق : 

يحتوى البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، لكن تناول البيض لا يؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول فى الدم بالنسبة لغالبية الناس.

تحسين صحة الدماغ

تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.

كما يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية أوميجا 3 المفيد للجسم والدماغ.

الحفاظ على وزن الجسم: يعتبر البيض المسلوق من أهم المواد التي تساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

يقي من أمراض العيون

يحتوي البيض المسلوق مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، منها ما يسمى لوتين وزياكسانثين، وكلاهما من مضادات الأكسدة القوية التي تميل إلى التراكم في شبكية العين.

تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي البيض على فيتامين A وD وحمض الفولي ك، وهي أهم العناصر التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.

تقوية العظام

البيض يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يلعب دورًا أساسيًا في تكثيف أنسجة العظام ويقوّي من تلاحمها، وبالتالي فهو يعالج مشكلة ترقق العظام وضعفها، مما يؤدي إلى التقليل من نسبة تعرضها للكسر أو يقلل من حدة الصدمات على العظام.

يحتوى البيض المسلوق على كمية عالية من الفيتامينات التى تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قدرات عقلية عالية: يساهم البيض المسلوق في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة فطار أساسية للأطفال.

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن. وعندما نستهلكه، فإننا نحصل على الفيتامينات A و D و E و B12 ، وكذلك الثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض البانتوثنيك، والبيريدوكسين، والفولات، والبيوتين،

والكالسيوم، والحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، و الصوديوم. حيث تساهم كل هذه العناصر الغذائية في الصحة الجسدية والعقلية، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وتوفير الطاقة وتعزز النمو.
فوائد #البيض #المسلوق المتعددة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88