الطب والحياة

تعرف على أهم فوائد السمسم الصحية

للسمسم فوائد منذ القِدم فهو معرف بحماية للعظام واحتوائه على عنصر الكالسيوم، ولذلك كانت تنصح الجدات قديما بإضافة بذور السمسم إلى كوب الزبادي وتناوله للحصول على وجبة عالية القيمة الغذائية مليئة بالكالسيوم المفيد ضد هشاشة العظام للأطفال وكذلك الكبار، ففي هذا المقال سنوضح لكم بعض فوائد السمسم ولماذا يجب على كل إنسان تناوله بكثرة

فوائد السمسم للعظام:

السمسم غني بالكثير من المعادن والفيتامينات  ومنها الكالسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد والمنجنيز، فتناوله يساعد على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام أو الكسر.

فوائد السمسم لفقر الدم:

يساعد السمسم في علاج فقر الدم، والأنيميا لوجود العناصر المهمة فيه والقيمة الغذائية العالية والتي يحتاجها مرضى فقر الدم والأنيميا وهي المواد الغنية  بالماغنسيوم والكالسيوم والحديد.

يساعد في ترطيب البشرة

احيانا ما يصاب الجلد بالجفاف والقشرة ويحتاج إلى ترطيب عميق، فالسمسم مصدر قوي لترطيب البشرة ويساعد على الحفاظ على ترطيبها ونعومة الجلد.

يعمل على حماية القلب

تحتوي بذور السمسم على دهون صحية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب. يمكن أن تساعد هذه الدهون في خفض مستويات الكوليسترول السيئ مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

صحة الجهاز الهضمي

السمسم يوجد به الألياف التي تعمل على تحسين الهضم وتقويته وتمنع الشعور بالإمساك، ويحتوي على إنزيم ليباز والذي يساعد في عملية الهضم بسهولة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88