الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

شمام كوز العسل وفوائده الصحية

شمام كوز العسل وفوائده الصحية– شمام كوز العسل هو شمام لذيذ كثيف العناصر الغذائية، وهو غني بالألياف ومحتوى الماء، وتعرف هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية بقدرتها على المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وتعزيز صحة الجلد والشعر، ونكهتها الحلوة الفاكهية جعلت منها عالم فواكه مشهور، ويمكن أن يكون لفوائد شمام كوز العسل تأثير صحي على جسمك إذا جعلت منه جزءا منتظما من نظامك الغذائي اليومي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

العناصر الغذائية في شمام كوز العسل:

يحتوي كوب من كرات شمام كوز العسل (177 جم) على 64 سعر حراري، و 6٪ ألياف موصى بها يوميا، وفقا لقاعدة بيانات العناصر الغذائية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، ويحتوي شمام كوز العسل على نسبة عالية بشكل خاص من البوتاسيوم وفيتامين ج إلى جانب بعض فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، والحديد، والكالسيوم.

كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في شمام كوز العسل؟
تشير قاعدة بيانات العناصر الغذائية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية إلى أن 100 جرام من شمام كوز العسل يحتوي على حوالي 36 سعر حراري.

شمام كوز العسل وفوائده الصحية

فوائد شمام كوز العسل

الحماية من الجفاف

يشكل الماء ما نسبته 90% من لب شمام كوز العسل، لذا فإن تناوله قد يساعد على تزويد الجسم بكمية جيدة من الماء وحمايته من الجفاف.

لا سيما إذا ما كان الشخص يحصل على كمية كافية من السوائل والماء يوميًا جنبًا إلى جنب مع تناول شمام كوز العسل.

نظرًا لانتشار هذا النوع من الفواكه في فصل الصيف على وجه التحديد، فإنه يعد وجبة خفيفة مثالية تنعش الجسم وتحميه من الجفاف.

تقوية العظام والأسنان

يعد شمام كوز العسل مصدرًا جيدًا للكالسيوم، لذا فإن تناوله قد يساعد على تقوية العظام والأسنان وخفض فرص إصابة العظام ببعض المشكلات الصحية والأمراض، مثل: الكسور، مرض هشاشة العظام.

بسبب ما ذكر أعلاه ينصح الأطفال على وجه التحديد بتناول المصادر الطبيعية الغنية بالكالسيوم، مثل شمام كوز العسل، نظرًا لنمو عظامهم بوتيرة سريعة يحتاجون معها لكمية جيدة من الكالسيوم في غذائهم.

شمام كوز العسل يمنع ارتفاع ضغط الدم:
كغذاء غني بالبوتاسيوم، يوصى بإستخدام شمام كوز العسل للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويساعد البوتاسيوم في طرد الصوديوم الزائد من الجسم ويخفف التوتر في جدران الأوعية الدموية، وبإضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي لا يقتصر الأمر على تجنب الكربوهيدرات الثقيلة والسكريات المصنعة بعلاج صحي ولكنك تساعد قلبك أيضا بطرق أخرى.

شمام كوز العسل يعزز صحة العيون:
اثنين من العناصر الغذائية النباتية في شمام كوز العسل هما اللوتين والزياكسانثين وهما ضروريان للحفاظ على صحة العين مع تقدمنا في السن، ويعملان معا على تقليل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين والعمى المرتبط بالعمر والتنكس البقعي المرتبط بالعمر، وقد تم العثور على كل من اللوتين والزياكسانثين بتركيزات عالية في شبكية العين ويشكلان حاجزا وقائيا، ويقومان بتصفية الضوء الأزرق الضار والحفاظ على صحة خلايا العين.

شمام كوز العسل هو فاكهة لها شكل دائري أو بيضاوي قليلاً وطولها عادةً من 15 إلى 22 سم 15–22 سـم (5.9–8.7 بوصة). يتراوح وزن الثمرة عادةً بين 1.8 إلى 3.6 كيلوجرام1.8 إلى 3.6 كـغ (4.0 إلى 7.9 رطل). وغالبًا ما يكون لحمها لونه أخضر باهت، بينما يتراوح لون قشرتها الملساء بين الأخضر والأصفر. ومثل معظم الفاكهة، فإن شمام كوز العسل له بذور. يأكل الناس عادةً لحم الشمام السميك، الحلو، كنوع من الحلوياتويوجد دائمًا في المراكز التجارية حول العالم. ينمو الشمام بشكل أفضل في مناخ شبه جاف ويتم حصاده على أساس نضج الثمرة، وليس حجمها. قد يكون من الصعب التحقق من مدى نضج الثمرة، ولكن ذلك يتم على أساس اللون، حيث يتراوح اللون بين الأبيض المائل إلى الأخضر (غير ناضجة) إلى الأصفر الفاتح (ناضجة) أما معيار الجودة فهو أن تكون الثمرة كروية الشكل، وأن يكون سطحها خاليًا من الندوب أو العيوب. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الثمرة ثقيلة الوزن نسبيًا، وأن يكون لها ملمس شمعي (ليس زغبيًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88