الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفول الأخضر.. يحميك من الأنيميا وارتفاع ضغط الدم

الفول الأخضر من الخضروات الموسمية الهامة، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للصحة العامة، كالفيتامينات، والمعادن، فوائد الفول الأخضر.. يحميك من الأنيميا وارتفاع ضغط الدم والبروتين النباتي، وحمض الفوليك، والألياف التي تساعد في عملية الهضم، ما يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

فوائد الفول الأخضر

ارتفاع ضغط الدم
يحتوي الفول الأخضر على العناصر الغذائية التي تحسن من صحة القلب، كالماغنيسيوم والبوتاسيوم، اللذان يعملان على إرخاء الأوعية الدموية
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

العيوب الخلقية

– تحرص الكثير من الحوامل على تناول الفول الأخضر، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يعزز من نمو الجنين، ويقلل من خطر إصابته بعيوب الأنبوب العصبي ومشاكل تطور الدماغ الوحبل الشوكي.

محاربة السرطان

الفول الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل التي بدورها تساعد في محاربة المواد المسرطنة التي يمكن أن تدخل الجسم من خلال بعض الأطعمة.

تحسين صحة القلب

كونه غني بالألياف القابلة للذوبان، وهي عنصر غذائي مهم، يساعد في تحسين صحة قلبك عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار.

فقدان الوزن

يعد الفول الأخضر من الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الأنظمة الغذائية التي تهدف لفقدان الوزن.

تقليل الكوليسترول

يحتوي الفول الأخضر على الألياف القابلة للذوبان، وهو ما يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول بالدم.

المحافظة على صحة العظام

يرتبط انخفاض استهلاك فيتانين ك بزيادة خطر تكسر العظام وفي زيادة امتصاص الكالسيوم في العظام والحد من إعادة إفرازه في الدم، ويعد الفول الأخضر من أغنى النباتات بفيتامين ك، مما يساهم في التخفيف من الام العظام، وأعراض أمراض الروماتيزم.

تقليل الإصابة بالاكتئاب

إن الحصول على كمية كافية من الفول الأخضر يساعد في التقليل من الإصابة بالاكتئاب، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب، وحمض الفوليك التي يساعدان في تقليل نسبة هرمون الهوموسيستين في جسمك. ويمكن أيضا أن يحفز انتاج هرمون السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، وهي الهرمونات التي تنظم مزاجك وكذلك نومك وشهيتك.

الشلل الرعاش

نظرا لاحتوائه على مركب الليفودوبا، يعد الفول الأخضر الاختيار الأمثل لمرضى الشلل الرعاش.

الفول أو الباقلاء نوع نباتي يتبع جنس البيقية من الفصيلة البقولية. اسمه العلمي (باللاتينية: Vicia faba). تعدّ منطقة آسيا الوسطى مركز النشوء الأصلي للفول ولا يعرف إن كان قد تطور وراثيًا كهجين بين البيقية رفيعة الورق (باللاتينية: Vicia angustifolia) والبيقية فرنسية (باللاتينية: Vicia narbonensis) أو أن كان تطوره من البيقية رفيعة الورق فحسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88