الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد صحية للمانجا ملكة فواكه الصيف

المانجو من أفضل الفاكهة الصيفية، فهي غنية بالفوائد الصحية التي قد لا تتخيلها، والمانجو منخفضة السعرات الحرارية ولكنها مليئة بالعناصر الغذائية – خاصة فيتامين سي ، الذي يساعد على تقوية المناعة وامتصاص الحديد ويساعد في نمو وإصلاح الشعر وتحتوي على البروتين، الكربوهيدرات، الألياف الغذائية، النحاس، حمض الفوليك، فيتامين ب 6، و ب 5 و فيتامين أ ، فيتامين E و ك والنياسين والبوتاسيوم والمنجنيز والثيامين والمغنيسيوم كما تحتوي على كميات صغيرة من الفوسفور وحمض البانتوثنيك والكالسيوم والسيلينيوم والحديد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد المانجو

عندما تتذوق المانجو اللذيذة ربما لا تفكر في الفوائد الصحية الهائلة لها، فمن المعروف أن المانجو ملكة الفواكه، فبالإضافة إلى مذاقها الحلو، فهي تحتوي أيضًا على وفرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تضمن لك الصحة المثالية.

صحة العين

المانجو غنية بفيتامين أ واللوتين اللي بتحمي عينك من الأضرار ومشاكل الرؤية.

وقاية من السرطان

 المانجو بها مادة بوليفينول تحميك من سرطانات القولون والرئة والبروستاتا والثدي والعظام.

السيطرة على ضغط الدم

تعد المانجو مصدر غني بالبوتاسيوم، حيث أن كل 100غرام من المانجو تحتوي على ما يقارب 156 مليغرام من البوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 مليغرام من الصوديوم.

والبوتاسيوم مهم جدًا لموازنة السوائل في الجسم، ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية. ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

إحتواء فاكهة المانجو على الألياف يجعل لها دور كبير في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من الامساك والبواسير، كما وجد في المانجو أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة والأمعاء.

علاج أعراض الشيخوخة، وتأخير ظهورها.

تعزيز صحة ووظائف الدماغ.

حماية من الأمراض
يحتوي المانجو على أكثر من 12 نوعًا مختلفًا من البوليفينول ، بما في ذلك المنجيفرين تعمل مادة البوليفينول كمضادات للأكسدة داخل جسمك وتحميك من الأمراض.

مفيدة لحميات زيادة الوزنتعد المانجو نوعًا ما عالية بالسعرات الحرارية بحيث أن كل 100 غرام منها تحتوي على ما يقارب 60 سعره حرارية، وهذا ما قد يجعلها نوعًا ما مفيده في حميات زيادة الوزن.

لكن يجدر بالذكر أنه بينت دراسة قدرة المانجو المجففة على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

المانجو لذيذة الطعم

المانجو لذيذة لكن تحتوي على السكر أكثر من الفواكه الأخرى استمتع بها باعتدال تناول (330 جرامًا) فقط في اليوم.
فوائد صحية للمانجا ملكة فواكه الصيف -صحيفة هتون الدولية-

المانجو أو المَنْجا أو الأنبَج أو المَنجُو أو المَنجَة أو الآنْب أو الآنْبة أو العَنْب أو العَنْبا فاكهة قشرية ذات نواة تنتمي للجنس مانجيفيرا (بالإنجليزية: Mango)‏. والذي يتكون من عدد كبير من أشجار الفواكه الإستوائية التي تنتمي للفصيلة النباتية البطمية (باللاتينية: Anacardiaceae). (باللاتينية: Mangifera indica).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى