الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البيض المسلوق المتعددة

البيض المسلوق يعد من الأطعمة الأساسية عند الكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال، حيث تقدم الأمهات البيض المسلوق لأطفالهن في وجبة الإفطار مع كوب الحليب لمد الجسم بالطاقة والحيوية على مدار اليوم، لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق

يحافظ على وزن الجسم

البيض المسلوق يساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

تحسين صحة الدماغ

تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن. وعندما نستهلكه، فإننا نحصل على الفيتامينات A و D و E و B12 ، وكذلك الثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض البانتوثنيك، والبيريدوكسين، والفولات، والبيوتين، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، و الصوديوم. حيث تساهم كل هذه العناصر الغذائية في الصحة الجسدية والعقلية، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وتوفير الطاقة وتعزز النمو.

تقوية العظام 

أفادت الدراسات العلمية، أن البيض المسلوق يحتوي على فيتامين د الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي، وتقوية عظام واسنان الحامل، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.

– خفض نسبة الكوليسترول في الدم 

قال الأطباء وفقًا للتقارير الطبية العالمية، أن تناول بياض البيض المسلوق أكثر صحة من بعض أشكاله الأخرى، يمكن تناوله كل يوم على وجبة الإفطار.

تنشط وظائف الكبد

تساهم مادة “الكولين” الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.

يعزز الجهاز المناعي

يحتوي البيض على فيتامين “A وD” وحمض الفوليك، مما يعزز جهاز المناعة عند تناوله.

حماية القلب

يرتبط استهلاك عدة بيضات أسبوعيًا بإنتاج الكوليسترول الجيد، وهو أقل عرضة للتسبب في مشاكل في القلب. لأن صفار البيض يمنع تراكم الصفائح الدموية داخل الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

تحسين الرؤية

يحتوي بياض البيض على مادة اللوتين وهي مفيدة للغاية في منع الضمور البقعي والحد من خطر إعتام عدسة العين النامية.

كما أن الاثار المضادة للأكسدة له تساعد على تقوية شبكية العين وحماية العينين من أضرار الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية للشمس.
فوائد البيض المسلوق المتعددة -صحيفة هتون الدولية-

البيض المسلوق هو البيض (غالبًا بيض الدجاج) المطهُوّ دون كسر قشرته الخارجية من خلال وضعه في الماء المغلية. والبيض المسلوق تمامًا هو الذي تم طهيه حتى أصبح قوام كل من بياضه ومحه متماسكًا وصلبًا، أما البيض نصف المسلوق أو بيض البرشت فيبقى قوام محه سائلًا وبياضه يحافظ على اللزوجة إلى حدٍ ما.

إن البيض غني بالبروتين، و غني بالحديد، وهو أغنى من الحليب بالحديد، والحليب أغنى بالكالسيوم من البيض، والبيض والحليب غنيان بفيتامين د، وكذلك فإن البيض غني بالأملاح المعدنية وفقير من النشويات، مما يجعله مع لائحة الأغذية المستعملة في تخفيض الوزن.

أفضل الطرق لتناول البيض هو البيض غير المكتمل السلق، أي (البرشت)، وهو الأسهل هضماً، والبيض المسلوق أسهل هضمًا من البيض المقلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88