الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد القرنبيط للجسم

القرنبيط من الأغذية متكاملة العناصر الغذائية، فوائد القرنبيط للجسم حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، تفيد الصحة وتحمي الجسم من الأمراض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القرنبيط هو نبات صحي ومصدر مهم للمواد الغذائية، كما أنه يحتوي على مركبات نباتية فريدة قد تقلل من خطر العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

بالإضافة إلى ذلك، إنه صديق لتخفيف الوزن ويسهل إضافته إلى نظامك الغذائي

فوائد القرنبيط للصحة

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية

 القرنبيط منخفض جدا في السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، حيث يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن تقريبًا التي تحتاجها.

تعزيز القدرات الذهنية

يحتوي القرنبيط على عنصر غذائي هام هو الكولين، والذي يساعد على تحسين:

جودة النوم.
حركة العضلات.

المهارات التعليمية والذاكرة.

نقل الإشارات العصبية.

امتصاص الدهون.

التخفيف من الالتهابات المزمنة.

تحسين الدورة الدموية

يعتبر القرنبيط غنياً بالألياف الغذائية، والتي تساعد عموماً، على التقليل من فرص حدوث مشاكل في جهاز الدوران والدورة الدموية.

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الكالسيوم الغذائية قد يكونون عرضة لتجمع الكالسيوم في الأوعية الدموية، ما لم يتم تناول فيتامين ك معها، والذي يعتبر القرنبيط مصدراً له.

الحماية من السرطان

أشار موقع “medical news today” إلى دراسة أثبتت أن القرنبيط يساعد على الحماية من الأمراض السرطانية، وهذا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة واحتوائه على مادة “الإندول 3-كاربينول” التي لها تأثير وقائي مضاد للاستروجين مما يعيق نمو الخلايا السرطانية، وهذا بدوره يحمي من سرطان الرئة والثدي وعنق الرحم والمثانة

حماية القلب والشرايين

القرنبيط غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كما أنه يحمي من التعرض للجلطات.

تقوية العظام

يحتوي القرنبيط على فيتامين ك، والذي يرتبط نقصه بمشاكل العظام عموماً، فقد يزيد هذا من فرص الإصابة بكسور العظام وهشاشة العظام. بينما يساعد استهلاك فيتامين ك بكميات كافية على تقوية العظام عبر:

تصحيح مصفوفة البروتينات المتواجدة في العظام.

تحسين امتصاص الكالسيوم والتقليل من تصريفه من خلال البول.

عالي في الألياف
 القرنبيط غني بالألياف، وهو مفيد للصحة العامة، وهناك 3 جرامات من الألياف في كوب واحد من القرنبيط، والذي يمثل 10 ٪ من احتياجاتك اليومية.

الألياف مهمة لأنها تغذي البكتيريا السليمة في أمعائك والتي تساعد على تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.
فوائد القرنبيط للجسم  -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88