الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

اللوبيا فوائد مذهلة للجسم

تعد اللوبيا من البقوليات المفيدة لصحة الجسم لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، كما تتميز بقلة سعراتها الحرارية، ما يجعلها وجبة مناسبة لمتبعي الدايت أيضًا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

اللوبيا والتي تعرف عربيا وعالميا بـ”ذات العين السوداء”، من البقوليات التي تحتوي على مغذيات هامة جداً للجسم، حيث تحتوي على كم كبير من الألياف والبروتينات والمعادن.

القيمة الغذائية للوبيا

يحتوي كل 100 غرام من اللوبيا على:

10.6 غرامات من الألياف.
184 ملغراما من المغنيسيوم.

110 ملغرامات من الكالسيوم.
8.27 ملغرامات من الحديد.

424 ملغراما من الفسفور.
16 ملغراما من الصوديوم.

23.52 غراما من البروتينات.
1112 ملغراما من البوتاسيوم.

60.03 غراما من الكربوهيدرات.
3.37 ملغرامات من الزنك.

633 ميكروغراما من حمض الفوليك.
50 وحدة من فيتامين أ.

كما تحتوي اللوبيا كذلك على نسب معتدلة من فيتامين سي والثيامين والسكريات.

فوائد اللوبيا
لصحة الجهاز الهضمي
اللوبيا مصدر ممتاز للألياف الغذائية، ولهذا السبب فإن تناولها يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ومكافحة الإمساك والإسهال وتحسين امتصاص المواد الغذائية أثناء عملية الهضم.

تحسين النظر
تعمل اللوبيا ذات العين السوداء على تحسين الرؤية من خلال تقوية أنسجة العين، وذلك بفضل محتواها من فيتامين A المسؤول عن إنتاج أصباغ شبكية العين، وبالتالي تحسين الرؤية.

– تعزيز صحة القلب
بفضل احتوائها على كمية كبيرة من البوتاسيوم، تساعد اللوبيا في تعزيز والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، فالبوتاسيوم عنصر أساسي يساعد في الوقاية من الأمراض التي تؤثر على قلبك.

خسارة الوزن

تعتبر اللوبيا وجبة صحية لخسارة الوزن الزائد لاحتوائها على البروتين والألياف التي تعمل على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، كما تساعد على تقليل مستويات هرمون الجريلين المسؤول عن زيادة الشعور بالجوع.

تنظيم سكر الدم
تحتوي اللوبيا على مستويات مرتفعة من المغنيسيوم والذي يساعد على تحسين عمليات الأيض في الجسم والحفاظ على مستويات سكر الدم ضمن حدود المعقول.

– علاج اضطرابات النوم
تحتوي اللوبيا على مركب خاص له تأثير منوم، مما يجعل تناول اللوبيا بانتظام مفيداً بشكل خاص في علاج الأرق واضطرابات النوم بشكل عام وتحسين جودة النوم.

منع فقر الدم “الأنيميا”
يساعد تناول اللوبيا يومياً في منع الإصابة بفقر الدم، وهي حالة ناتجة عن نقص خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين بالجسم، وذلك بفضل احتوائها على كمية وفيرة من الحديد.

الوقاية من سرطان البنكرياس
بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، تساعد اللوبيا في خفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 60%.

تأخير علامات الشيخوخة
يعمل فيتامين “A” جنبا إلى جنب مع العناصر الغذائية الأخرى المتوفرة في اللوبيا على تحسين صحة البشرة، ومنع ظهور الخطوط والتجاعيد عليها.
اللوبيا فوائد مذهلة للجسم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88