الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الطحينة للجسم

الطحينة  تعد من الأطعمة الغذائية الهامة الغنية بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم، وذلك يرجع إلى احتوائها على المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، فوائد الطحينة للجسم فيتم صناعتها من السمسم الذي له العديد من القيم الغذائية التي تساهم بشكل كبير في حماية الجسم من الأمراض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعرف الطحينة بالمكون الذي لا يمكن الاستغناء عنه، وتحتوي على عناصر غذائية هامة ومكتملة، فيوجد بها بذور السمسم المفيدة للجسم، لذا تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، كما تضاف إلى الأطعمة المختلفة لزيادة النكهة والطعم الشهي، وتضاف على السلطات مثل سلطة الحمص والزبادي وتعطي نكهة مميزة للأطعمة.

ويوجد بالطحينة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ  و ج وفيتامين ب المركب، كما يوجد بها معادن مهمة مثل الحديد والمغسنيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم، كما أن الطحينة لا تحتوي على الكوليسترول الضار مما يجعل تناولها مفيد للذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم، وتحتوي الطحينة على بروتينات وألياف غذائية عالية مهمة لعملية التمثيل الغذائي.

فوائد الطحينة

تحتوي الطحينة علي العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، ولذا عليك الإكثار من تناوله للحماية والحد من التعرض لأي مشاكل  صحية وأيضا يرجع إلي احتوائها علي مضادات الأكسدة.

-تناول الطحينة يعد من الأمور التي تساهم بشكل كبير في تطهير الجسم من السموم المتراكمة داخل، فهي تعمل علي إزالة السموم من الكبد، والجسم أجمعه، وتقلل فرص التعرض والإصابة لتراكم مثل هذه السموم.

-من فوائد الطحينة أنها تعزيز صحة القلب وتحميه من التعرض للإصابة بمشاكل به، ولذا للحفاظ علي صحة القلب تناول الطحينة.

الطحينة من الأطعمة التي تقلل من فرص التعرض والإصابة بهشاشة العظام، ومشاكل في  المفاصل، ولذا عليك تناولها دائما.

-تحمي الطحينة الجسم من حدوث مشاكل في المعدة، فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في حماية الجهاز الهضمي ويساهم في سهولة الهضم.

تعزز صحة العظام

تحتوي الطحينة على نسب جيدة من الكالسيوم المهم في تكوين العظام للجنين، والمهم في تعزيز صحة العظام ومنع هشاشتها للحامل
فوائد الطحينة للجسم -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88