مطبخ هتون

طريقة عمل الكنافة النابلسية

بدأ شهر رمضان الذى تتسابق فيه كل ربات البيوت، بإعداد وطهى الحلويات التي يشتهيها كل كبير وصغير بعد الفطار أو قبل السحور، ولذلك نقدم لكم الكنافة النابلسية التي انتشرت مؤخرا في مصر خلال الأعوام القليلة الماضية مع قدوم العديد من ابناء سوريا الشقيقة للاستقرار هنا، تلك الحلوى التي استطاعت أن تنال إعجاب الكثير من الشعب المصري للدرجة التي جعلت البعض منهم يحرص على تناولها يومياً، نظراً لتميز المطبخ السوري بالعديد من الأكلات المميزة والمتنوعة، وتعد الكنافة النابلسية من الحلويات الشهيرة في بلاد الشام، ويشارك الشعب السوري في إتقانها كل من فلسطين والعراق والأردن ولبنان، وتعتمد في طهيها على استخدام نوع معين من الجبن.
المقادير:
½ كيلو عجينة الكنافة
10 ملعقة كبيرة سمنة
¼ ملعقة كبيرة صبغة كنافة
جبنة نابلسية الكمية حسب رغبتك
½ كيلو جبنة مجدولة محلى
صنوبر وفستق حلبي للزينة
قطر
طريقة التحضير
في وعاء، قومي بإضافة نصف كوب من السمنة البلدي علي الكنافة، وقومي بتقليب الكنافة النابلسية في السمنة حتى تشرب كل الكنافة السمنة، ثم أضيفي السكر الباودر وبودرة الزعفران.
في صينية أضيفي السمنة وأضيفي طبقة من الكنافة وقومي بفردها بالتساوي في الصينية مع عمل حواف بالكنافة النابلسية؛ حتى لا تقع الجبن علي حواف الصينية.
ثم أضيفي الجبن العكاوي والجبن الموتزاريلا في المنتصف، ثم أضيفي باقي كمية الكنافه النابلسية وغطي وش الصينية واضغطي جيداً، وباقي السمنة أضيفيها علي الوش.
وفي الفرن أضيفي الصينية حتى تأخذ لون من الجوانب قومي بوضعها علي الشواية، حتى تأخذ لون من فوق وفور خروجها من الفرن قومي بإضافة الشربات البارد متوسط القوام إليها، وقومي بتقديم الكنافة النابلسية مع رشة من الكسرات وجوز الهند اللذيذ.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88