الطب والحياة

ماذا أفعل في الثلاث الشهور الأولى في الحمل

الحمل من الأخبار السعيدة والأحداث المهمة في حياة كل شخص، لكن هو في طبيعة الأمر الحمل من الأمور الصعب تحمل ألمها من شدته وشدة الوجع الذي تشعر به المرأة خصوصا في الفترة الأولى من حملها وهي الثلث الأول من الحمل.

وهناك بعض النصائح التي لو أتبعتها المرأة الحامل ستشعر باليسر في حملها ولا تشعر بالألام التي تحدث للمرأة الحامل بطبعها.

اتباع النظام الغذائي الصحي

من الضروري جدا خلال فترة الحمل تناول بعض الأطعمة الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والحديد وهي توجد في الخضروات والفاكهة واللحوم.

https://alhtoon.com/

قياس ضغط الدم:

لابد من قياس ضغط الدم باستمرار حتى تتجنبي الضغط المرتفع طول فترة الحمل والذي قد يسبب لك تسمم في الحمل.

قياس مستويات السكر

يجب متابعة مستويات السكر بالدم بشكل دورى  تجنبا للإصابة بسكرى الحمل.

 

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة

يجب على المرأة الحامل أن تتناول باستمرار المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعدها في التغذية السليمة وتعويض كل ما تفقده المرأة في حملها ومن أهم الفيتامينات التي يوصى بها الطبيب هو حمض الفوليك، وفيتامين د وبعض المكملات التي تنقص جسم المرأة الحامل والتي تؤخذ بإشارة الطبيب.

تجنب الغثيان خلال الحمل

يعتبر الغثيان من الأعراض الشائعة خلال الحمل، وهو لا يؤثر أبداً في الجنين، ويمكن أن يكون غثياناً بسيطاً أو يمكن أن يكون أكثر حدة ويصل إلى حد التقيؤ، في كل الحالات، يعتبر الغثيان من الأعراض المزعجة لكنه يزول خلال ثلاثة الأشهر الأولى، وإلى أن يزول، يمكن أن تسهيل الأمور من خلال:

محاولة عدم التوتر، لأن التوتر يزيد الغثيان سوءاً.

تناول وجبات صغيرة عدة في اليوم بمعدل 6 إلى 8 وجبات، والحرص على أن تكون الوجبات غنية بالبروتينات والنشويات، كما يجب تجنب المقليات والأطعمة الغنية بالتوابل وبالدهون.

تناول الكراكرز، والبسكويت المالح، والحبوب الغذائية الجافة. ويفضل أن تحفظها الحامل بالقرب من سريرها أو في حقيبتها لكي تتمكن من تناولها في أي وقت عند الشعور بالغثيان.

الإكثار من تناول السوائل.

شرب ثلاثة لترات من الماء يومياً.

وضعي مكعبات الثلج في الفم.

تجربة الشاي بالبانوج للشعور بالاسترخاء.

استشارة الطبيب حول إمكانية تغيير الفيتامينات التي تتناولها الحامل.

زيادة الوزن الصحية خلال الحمل

محاولة الحفاظ على الوزن في الفترة الأولى خصوصا فلا يجب أن لا يتعدى 200 أو 250 غراماً، مع العلم قد يختلف الزيادة في الوزن أو النقصان من امرأة لأخرى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88