الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد النعناع الصحية المذهلة

يعتبر النعناع دواء شعبي مفضل منذ القدم ، وقد اكدت الابحاث العلمية الحديثة الى ان النعناع لديه العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان ، فبالاضافة الى فوائد النعناع في الطهي والنكهات المنعشة في مختلفة الاطعمة والمشروبات فوائد النعناع الصحية المذهلة فان له مجموعة واسعة من الاستخدامات الصحية والطبية حيث يتم استخدامه للمساعدة في نزلات البرد ، تهدئة الالتهابات ، تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي بالاضافة الى استخدامه كغسول للفم وفي معاجين الاسنان والمراهم المختلفة .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
النعناع موطنه أوروبا والشرق الأوسط ويعتبر الآن من الأنواع الغازية في أجزاء أخرى كثيرة من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وجزر غالاباغوس وغيرها، وتفضل هذه النباتات العطرية النمو في المناطق الرطبة وتنمو عن طريق إطفاء العدائين، بدلا من التكاثر عن طريق نثر البذور، ويمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى السلطات الخضراء والعصائر وحتى الماء.

فوائد النعناع الصحية

النعناع لعلاج عسر الهضم

يحسّن النعناع تدفّق الصفراء عن طريق تهدئة عضلات المعدة، و ذلك وفقاً لمركز جامعة ميريلاند الطبية. عندما تتناول النعناع يمر الطعام بحرية أكبر و بسرعة خلال المعدة. وهذا يقل من الغازات و الإنتفاخ و الإسهال. إشرب كوب من شاي النعناع بعد وجبة الطعام.

يحسن المناعة ويقويها

  • تحتوي أوراق النعناع على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين C D E وكميات صغيرة من مركب B.
  • وأيضًا كل هذه المركبات تساعد في تقوية وتحسين جهاز المناعة في الجسم ومنع العديد من الالتهابات والأمراض.

يستخدم في الصناعات الغذائية والعلوك وكنكهة للشاي

فقدان الوزن

  • فإن النعناع عبارة عن منبه للإنزيم الهضمي الذي يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام، واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام.
  • يمكن أن يساعد النعناع الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل وأسرع وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.

النعناع للحصول على الطاقة الإضافية

إذا كنت تشعر بالكسل و الخمول، فرائحة النعناع قادرة على أن تجعلك نشيطاً. وربطت دراسة لجامعة ويلينج جيسوي النعناع بزيادة اليقظة و الأداء و الدافع لأنه يعمل كمنشط للجهاز العصبي المركزي. إحمل دائماً زجاجة من زيت النعناع و عندما تشعر بالبطء و الخمول ضع منها على يدك و إستنشق، ستساعدك في إستعادة نشاطك من جديد.

النعناع يحد من الرغبة في تناول الطعام

أفاد تقرير شيكاجو تريبتون على دراسة طلبت من الناس أن يستنشقوا زيت النعناع كل ساعتين. و أفاد المشاركون أنهم لا يشعرون بنفس الجوع الذي يشعر به الذين لم يستنشقوا الزيت، و أن أكلهم كان أقل بقيمة 2800 سعر حراري على مدار الاسبوع. لذا فالنعناع لا يقلل من رغبتك في تناول الطعام فقط، بل يجعلك تشعر بالإمتلاء سريعاً. يحب داون بلاتنر وجود شاي النعناع بعد وجبات الطعام،خصوصاً مع وجود قطعة من الشوكولاتة الداكنة. ” إنه يساعدني على تذوف الشوكولاتة لفترة أطول، وهو منظف جيد للفم للمساعدة في إشارة دونينيس بعد وجبات الطعام ( امعروف بإنخفاض الوجبات الخفيفة بعد العشاء)
فوائد النعناع الصحية المذهلة -صحيفة هتون الدولية

النَّعْنَاع أو النَّعْنَع أو النُّعْنُع (الاسم العلمي: Mentha) هو جنس من النباتات يتبع الفصيلة الشفوية من رتبة الشفويات، ويضم ما بين 42 نوعاً مقبولاً وعشرات الأنواع غير المؤكدة.، وتحدث الهجائن بين الأنواع بشكل طبيعي. نباتات هذا الجنس عشبية معمرة ذات رائحة نفاذة محببة. فوائد النعناع الصحية المذهلة وينتشر بشكل شبه عالمي حول قارة أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا وأمريكا الشمالية. وهو نبات مُعمر ونادراً ما يكون نبات حولي، وله أرآد تنتشر بشكل واسع تحت وحول الأرض. وسيقانه مربعة، متشعبة ومنتصبة. تترتب الأوراق بشكل أزواج متعاكسة ويتراوح شكلها بين المربعي والرمحي، وهي ملساء الملمس غالباً وبأطراف مشرشرة. تتفاوت ألوان الأوراق من أخضر غامق وأخضر رمادي إلى البنفسجي، والأزرق وبعض الأحيان أصفر فاتح. ولزهورها لون أبيض إلى بنفسجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى