الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الفول المدشوش وفوائده

يعتبر الفول المدشوش أحد أنواع البقول عالية القيمة الغذائية وأهمها البروتين ، والتي يهدر حقها في المطبخ العربي ، ولكنه يأتي على رأس القائمة عندما نتحدث عن الأكلات الشعبية المصرية ، ومن أهم الوصفات السهلة والبسيطة التي تستخدم الفول المدشوش ، طبق الفلافل (الطعمية ) ، وطبق الفول المدشوش بالثوم والكزبرة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كم عدد السعرات الحرارية في الفول المدشوش؟ وبتناول بعض من الفول المدشوش المقدر بـ 100 جرام، يمكنك الحصول على حوالي 127 سعرة حرارية.

فوائد الفول المدشوش

يحتوي الفول على العديد من العناصر النباتية التي تساعد في الحد من السرطان، كما يساعد الفول في محاربة السرطان

كما يساعد الفول في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض المختلفة لأنه يمكن أن يساعد في تقليل محتوى الكوليسترول الضار في الجسم بسبب وجود مادة الصابونين والستيرولات النباتية والعديد من الألياف النباتية.

يعمل تناول الفول على تقليل نسبة الكولسترول في الدمن حيث أن الفول يحتوي على الألياف النباتية

نظرًا لاحتوائه على الكثير من الألياف الغذائية النباتية، فإن الفول يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتحسين العصارة الهضمية والاستفادة من الطعام.

يمكن أن يشعرك الفول أيضًا بالشبع لأطول فترة ممكنة، مما يقلل من وقت تناول الأطعمة المختلفة. كما يحتوي الفول على العديد من العناصر الهامة والمختلفة التي تساعد على توفير الطاقة الكافية لجسم الإنسان.

يساهم الفول في التخسيس والوصول إلى الون المثالي، حيث يعمل على فقدان الوزن بسبب ما يحتويه من ألياف نباتية
يحتوي نبات الفول على مادتين هامتين تلعبا دور هام في خفض نسبة الكولسترول وهما الصابونين ومادة فيتوسترولس.

الفول المدشوش وفوائده -صحيفة هتون الدولية-

الفول أو الباقلاء نوع نباتي يتبع جنس البيقية من الفصيلة البقولية. اسمه العلمي (باللاتينية: Vicia faba). تعدّ منطقة آسيا الوسطى مركز النشوء الأصلي للفول ولا يعرف إن كان قد تطور وراثيًا كهجين بين البيقية رفيعة الورق (باللاتينية: Vicia angustifolia) والبيقية فرنسية (باللاتينية: Vicia narbonensis) أو أن كان تطوره من البيقية رفيعة الورق فحسب.

نبات حولي يصل ارتفاعه إلى 80 سم. الساق ذات زوايا مضلعة شبه مربعة. الأزهار بيضاء مبقعة بالأسود. الثمرة قرن يحمل بداخله عدة بذور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى