الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

#الفاصوليا #البيضاء وفوائدها #للجسم

#الفاصوليا #البيضاء من الأكلات الشهيرة التى يفضلها الكثيرون حيث تتميز بمذاقها المختلف ، كما تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر التى تساعد فى تعزيز صحة الجسم وتنظيم مستوى سكر الدم والحفاظ على صحة القلب والوقاية من الأمراض السرطانية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعد #الفاصوليا البيضاء من السوبر فود بسب قيمتها الغذائية العالية فهي معبأة بحمض الفوليك والبروتين و الكربوهيدرات و الألياف وبالتالي فهي غذاء أساسي عند فقدان الوزن . الفاصوليا البيضاء وجبة سهلة التحضير ومن السهل طبخها .

وقد سميت الفاصوليا البيضاء بهذا الإسم لأنها ذات شكل محدب مثل الكلي وهي من أفضل الأطعمة التي تساعدك علي فقدان الوزن وذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تعطي شعور بالشبع لمدة أطول . وتحتوي الفاصوليا البيضاء أيضاً علي العديد من العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات و البروتينات .

فوائد الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء غنية بالألياف :

تعد الفاصوليا البيضاء مثلها مثل بقية البقوليات تحتوي علي الألياف الغذائية سواء كانت القابلة للذوبان أم غير القابلة للذوبان . وعند تناول ما يعادل كوب من الفاصوليا المطبوخة يحصل الجسم علي ما يقرب من 45 % من الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً . و تعمل الألياف علي التخلص من الأحماض الصفراوية  التي توجد في الجسم . وتعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي منع تشكيل الكوليسترول الضار في الجسم و تمنع الإصابة بالإمساك لأنها تساعد في تسهيل عملية الهضم . وتمنع الإصابة ببعض المضاعفات الأخري مثل إلتهابات القولون

تساعد في تنظيف الجسم

من فوائد الفاصوليا البيضاء أنها تحتوي على مادة تدعى المولبدينوم (Molybdenum) وهي مهمة لصحة الإنسان، إذ تستطيع تحفيز عدد من الإنزيمات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

تعتبر الفاصوليا البيضاء من الاكلات الشهيرة التى تعمل على ضبط مستوى نسبة السكر فى الدم، لذلك ينصح مرضى السكر بتناول الفاصوليا البيضاء فى وجباتهم الغذائية.

تعد مصدرًا غنيًا بالبروتين

البروتين يعد مادة ضرورية ومهمة لجسم الإنسان، فهو يدخل في العديد من العمليات والوظائف، وبدورها تعد الفاصوليا البيضاء غنية بالبروتين، كما أنها تمد جسمك بالكربوهيدرات.

تناول الفاصوليا البيضاء يساعد على تعزيز صحة القلب والوقاية من تصلب الشرايين والجلطات والمشاكل القلبية.

الفاصوليا البيضاء مصدر غني بالمغنسيوم :

تمد الفاصوليا البيضاء الجسم بالمغنسيوم والذي له العديد من الوظائف الصحية للجسم . فهو يحافظ علي صحة الأعصاب والعضلات والخلايا وتقليل التوتر و أيضاً عنصر هام لصحة العظام .

تحتوى الفاصوليا البيضاء على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تحافظ على صحة العيون والرؤية.

تساعد في فقدان الوزن

وهي من الأمور المهمة المرتبطة بتناول الفاصوليا البيضاء، ويعود ذلك بسبب انخفاض المؤشر الغلايسيمي الخاص بها وبالتالي انخفاض الجوع لديك، إضافة إلى غناها بالألياف الغذائية التي تزيد من شعورك بالشبع لفترة أطول.
#الفاصوليا #البيضاء وفوائدها #للجسم-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى