الطب والحياة

نصائح مهمة لمرضى السكري في رمضان

كثير من الناس يعانون من مرض السكري وهي نسبة كبيرة جدا من الناس، وخصوصا خلال شهر رمضان بسبب الصوم، وبعض العادات السيئة التي نتبعها في رمضان،  وكثيرا ما تحدث عمليات مضاعفات للشخص المصاب بالمرض مما تؤدي إلى خطورة كبيرة في صحة الجسم وحياة الإنسان، وهي التي تحدث بسبب العادات الخاطئة منها تناول الأطعمة الدسمة، واستهلاك الكثير من الحلويات والمشروبات الرمضانية المشبعة بالسكر والمحليات الصناعية، وكل هذه الأمور تساهم في ارتفاع مستويات السكري في الدم، ففي هذا المقال نوضح لكم بعض النصائح التي يجب أن يتبعها مريض السكري لكي يتجنب أي ضرر يحدث له خلال شهر رمضان ولكي يحافظ على صحته البدنية.

تقسيم الوجبات الخفيفة وتناولها على مراحل

هذه من أهم النصائح للحفاظ على الجسم هو تقسيم وجبات صغيرة وخفيفة، حتلا يتم ضبط مستوى السكر في الجسم ومن أهم الوجبات هذه التمر، العنب، اللبن، الحساء، سلطة خضار.

الحبوب الكاملة، مثل: البرغل، والفريكة، والأرز البني، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

ممارسة التمارين الرياضية

النشاط البدني والتمارين الرياضية تساعد على علاج مرضى السكري حيث تستخدم العضلات السكر (الغلوكوز) للحصول على الطاقة. كما تساعد الأنشطة البدنية المنتظمة جسمك على استخدام الأنسولين بصورة أكثر كفاءة

وتتعاون هذه العوامل معًا لخفض مستوى السكر في الدم. وكلما مارست التمارين الرياضية بقوة أكبر، طالت فترة تأثيرها

حاول تأخير وجبة السحور:

حاولو تأخير وجبة السحور قدر الإمكان حتى لا تجوعوا بسرعة.

اشرب نسبة كبيرة من السوائل من بعد الإفطار حتى السحور

الذي يصومون يشعرون بالجفاف الكبير خلال وقت الصيام فيجب عليهم تعويض هذا الجفاف بشرب المياه الكبير خللا فترة الصيام وخصوصا الذين يعانون من هذا المرض ويجب التأكد من شرب الكثير من الماء خلال هذه الفترة وفي وجبة الإفطار ووجبة السحور، مع الامتناع والتحذير من شرب السوائل التي تحتوي على كافيين كالشاي والقهوة لكي تحافظ على المعادن التي بجسمك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88