التعذية والصحةالطب والحياة

مشروبات تقوي مناعتك خلال العزل المنزلي

كشفت وزارة الصحة المصرية عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن مشروبات صحية تقوي مناعتك خلال فترة العزل المنزلي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت وزارة الصحة المصرية عبر إنفوجرافيك نشرته: “مشروبات صحية خلال فترة العزل المنزلي” وهي:

– احرص على شرب السوائل بكثرة وخاصة الماء من (8 إلى 10 أكواب يومياً) للحفاظ على درجة حرارة وحيوية الجسم وتحسين الصحة العامة.

احرص على شرب عصائر الفواكه الطبيعية مثل عصير البرتقال والجوافة واليمون بدون إضافات سكر أو استبدال السكر بعسل النحل بكميات قليلة للتحلية.

مشوربات تقوي مناعتك خلال العزل المنزلي - صحيفة هتون الدولية

يُشتق اسم “coronavirus” (عربيًا: فيروس كورونا. اختصارًا CoV) من (باللاتينية: corona) و(باليونانية: κορώνη)‏‏ (“korṓnē”، وتعني إكليل زهور أو الإكليل)، كما تعني التاج أو الهالة. يُشير الاسم إلى المظهر المميز للفيريونات (الشكل المُعدي للفيروس) والذي يظهر عبر المجهر الإلكتروني، حيث تمتلك خُملًا/زغاباتٍ من البروزات السطحية البصلية الكبيرة، مما يُظهرها على شكل تاج الملك أو الهالة الشمسية. يحدث هذا التشكُل عبر قسيماتٍ فولفية للشوكة الفيروسية (S)، وهي بروتيناتٌ تملأ سطح الفيروس وتحدد انتحاء مضيف.

تُساهم عدة بروتيناتٍ في البنية العامة لجميع فيروسات كورونا، وهي الحَسَكَة (spike اختصارًا S)، والغلاف (envelope اختصارًا E)، والغشاء (membrane اختصارًا M) والقفيصة المنواة (nucleocapsid اختصارًا N). في حالةٍ مُحددة لفيروس كورونا المُرتبط بمتلازمة سارس، يعمل نطاقُ ارتباط بالمستقبل محددٌ متواجدٌ في S كوسيطٍ لتعلق الفيروس على مستقبله الخلوي، وهو الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).‏

بعض فيروسات كورونا (خاصةً أعضاء مجموعة فيروسات كورونا بيتا الفرعية A) لديها أيضًا بروتين أقصر شبيه بالحَسكة (spike-like) يُسمى إستراز الراصة الدموية (HE).في اللغة العربية، تُعتبر تسمية فيروس كورونا(1) أكثر شيوعًا من باقي التسميات الأُخرى، ولكن التسميات الأُخرى أكثر دقةٍ في الوصف، حيثُ يُسمى: الفيروس التاجي، فيروس الهالة، الفيروسة المُكَلَّلَة (أو الفيروس المكلل)، الحُمّة التاجيّة الحُمَة الإكليلية، الحمة التاجية المكللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى