التعذية والصحةالطب والحياة

دواء جديد يقضي علي السرطان بشكل كامل

لأول مرة في التاريخ

قال مجموعة من الباحثين بجامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية، إن نتائج التجربة السريرية التي أجروها أثبتت أن دواء Dostarlimab يساعد في القضاء على سرطان القولون بشكل كامل، لأول مرة في تاريخ الطب، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

دواء جديد لعلاج السرطان
وأفاد الباحثون أن السرطان اختفى لأول مرة لدى أكثر من عشرة أشخاص بعد تناول العلاج التجريبي، حيث تم إعطاء 18 مريضًا عقارًا يسمى Dostarlimab لمدة ستة أشهر تقريبًا في تجربة سريرية صغيرة، حيث تبين أن السرطان قد اختفى لدى كل مريض.

علاج سرطان المستقيم
وأظهرت الدراسة  – التي نشرت في مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين، تحت رعاية شركة الأدوية GlaxoSmithKline  – أن دوستارليماب دواء يحتوي على جزيئات منتجة في المختبر تعمل كأجسام مضادة بديلة في جسم الإنسان، مشيرة إلى أن جميع مرضى سرطان المستقيم الـ 18 تلقوا نفس الدواء، حيث تم القضاء على السرطان تمامًا في كل مريض.

وقال الدكتور لويس أ. دياز، من مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان بنيويورك إن هذه كانت المرة الأولى التي يحدث فيها هذا في تاريخ السرطان.  

وواجه المرضى المشاركون في التجربة السريرية علاجات سابقة شاقة للقضاء على السرطان، مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي والجراحة الغازية التي يمكن أن تؤدي إلى خلل في الأمعاء والبولية وحتى الخلل الجنسي.
أول علاج للسرطان في تاريخ الطب

في حين أكد الدكتور آلان  فينوك، اختصاصي سرطان القولون والمستقيم في جامعة كاليفورنيا، أن الشفاء التام في كل مريض لم يسمع به من قبل، مشيرا إلى أنه كان مثيرًا للإعجاب بشكل خاص، حيث لم يعان جميع المرضى من مضاعفات كبيرة من الدواء التجريبي.

أخذ المرضى دوستارليماب خلال الدراسة، كل ثلاثة أسابيع لمدة ستة أشهر، وكانوا جميعًا في مراحل مماثلة من السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى